أخبارإقتصاد

مجمع MERCK الألماني يعبّر عن استعداده للإستثمار في تونس في مجال صناعة الأدوية واللقاحات

أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط أمس الأربعاء 28 سبتمبر 2022 ان Frank Stangenberg رئيس مجلس إدارة مخابر MERCK الالمانية اكد خلال لقاء جمعه اليوم بالوزير سمير سعيد إهتمام مؤسسته بإقامة شراكة مع تونس تجمع بين القطاعين العمومي والخاص لتطوير البحث والتجديد التكنولوجي خاصة في مجال صناعة الأدوية واللقاحات.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن Stangenberg إشارته الى ان لتونس ولمؤسساته عديد المميزات المشجعة على غرار توفر الخبرة الضرورية وكفاءة الموارد البشرية وتطور البنية اللوجستية واعتباره ان ذلك “يوفر أرضية ملائمة لإقامة شراكة مثمرة تخدم تونس والبلدان الأفريقية في آن واحد”.

وأضافت ان Stangenberg أكد ايضا على” استعداد عديد المؤسسات المالية الإقليمية و الدولية للمساهمة في إنجاح هذا التمشي وهذه الشراكة الواعدة”.

واشارت الى ان الوزير أكد من جانبه أن دعم قطاع صناعة الأدوية والبحث والتجديد في هذا المجال يحظى بالأولوية في البرامج والسياسات القطاعية للإستثمار التي وضعتها الحكومة التونسية في الآونة الأخيرة باعتبار ما حقق من نجاحات وما يتوفر له من مميزات لمزيد التطوير.

واضافت ان الوزير ابرز الإستعداد لتوفير المرافقة والدعم الضروريين مع وزارة الصحة والهياكل المعنية لإقامة تعاون بناء مع مجمع MERCK الألماني يؤسس لشراكة مثمرة بين القطاعين العمومي والخاص في المدى القصير والمتوسط، تكون منطلقا نحو البلدان الإفريقية التي تشهد تزايدا في حاجاتها على مستوى الأدوية واللقاحات والخدمات الصحية عامة التي تمثل أبرز عناصر التنمية البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى