أخبارسياحة

مدنين:للموسم الثاني..”وجهة الظاهر” ضمن أفضل 100 وجهة سياحية مستدامة في العالم (فيديو)

أكد المدير التنفيذي لجامعة السياحة الاصيلة محمد الهادي القلال اختيار وجهة الظاهر ضمن أفضل 100 وجهات سياحة مستدامة في العالم عن فئة الثقافة والمجتمعات (Culture & Communities) للموسم الثاني على التوالي في انتظار صدور الترتيب النهائي من طرف منظمة ”الوجهة الخضراء” العالمية للسياحة البديلة .

علما وأن الوجهة قد تحصلت الموسم الماضي على المرتبة الاولى في قائمة ضمت ايضا وجهات من اليابان واستونيا والشيلي والولايات المتحدة الامريكية وغوانا .

و سيتحول وفد عن الجامعة الى أثينا لحضور حفل التكريم و تسلم الجوائز.

هذا ويشار الى ان جامعة السياحة الأصيلة قد احدثت سنة 2018 بدعم سويسري بغاية خلق وجهة سياحية جديدة بولايات الجنوب الشرقي و ذلك من خلال استغلال المخزون التراثي الثمين بجبال الظاهر.

وتعتبر جامعة السياحة الأصيلة القاطرة لقطاع السياحة بالجنوب حاليا و أصبحت الوجهة المفضلة لمنظمي الرحلات و اصحاب وكالات السفارات من بلدان العالم وقد زار عدد منهم ولايات الجنوب الشرقي خلال الفترة الماضية و اطلعوا على العديد من المناطق السياحية و اكدوا برمجة زيارات إلى الجنوب التونسي في الموسم السياحي القادم .

وستمكن هذه العلامة، التي تأتي ضمن سياق عمل هذه الوجهة للحصول على علامة الوجهة الخضراء، من الترويج المجاني لوجهة الظاهر من قبل المنظمة لدى وكلاء الأسفار العالميين والمختصين في السياحة الخضراء والمستدامة، إلى جانب ما تمثله من اعتراف بالخبرة التي اكتسبتها في التعامل مع المنظمات العالمية المختصة في السياحة، وفتح فرص كبرى لهذه الوجهة لدى المانحين، وخاصة المهتمين بدعم السياحة المستدامة وتمويلها.

وترتبط وجهة الظاهر بمنتوج سياحي يحمل عدة خصوصيات، إذ يرتكز على التراث والموروث المادي واللامادي، من خلال الإقامات الريفية ودور الضيافة ومطاعم توفر أكلات تقليدية من تراث المنطقة، إلى جانب تراث جيولوجي كبير، ما جعل مثل هذا المنتوج السياحي يستقطب نوعية من السواح، وتطورت بفضله السياحة بهذه المناطق التي تشملها وجهة الظاهر، من سياحة عبور، إلى سياحة إقامة يستطيع السائح أن يقضي بها مدة تتجاوز ثلاثة أيام وتصل إلى أسبوع، من ناحية، وأصبحت سياحة طيلة العام لا ترتبط بموسم صيفي أو غيره، من ناحية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى