إقتصادمؤسسات

شركتي Tdiscount التونسية والعربي المصرية تعلنان بعث مصنع تونسي مصري للأجهزة الإلكترونية بولاية زغوان (صور)

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة العربي المصرية محمد محمود العربي، السبت، أن شركته ستفتح فرعا جديدا لمصانعها بتونس، من خلال تركيز مصنع مختص في صناعة المكيفات وأجهزة التلفاز بالمنطقة الصناعية الجديدة بولاية زغوان، سيشغل 3000 عامل.

وأفاد العربي في ندوة صحفيةعلى هامش انعقاد ندوة صحفية بأحد النزل بالعاصمة، أن مجموعته قد أمضت اتفاقا مع مجموعة “تي دسكاونط” التونسية، سيتيح تركيز المصنع الجديد الذي سيساهم في تصنيع الأجهزة الإلكترونية المنزلية وتصديرها بإتجاه إفريقيا والدول الأوروبية ، إنطلاقا من تونس.

 وأضاف في ذات السياق، أن البداية في تونس ستكون من خلال تصنيع جهاز تلفزة يحمل مسمى “تورنادو”، معبرا عن أمله في أن يحقق المشروع في تونس نجاحا على غرار النجاح الذي وصفه بالساحق لبقية منتجات العربي وعددها 16 منتجا.

 وأقر العربي، بأن النجاح في الصناعة والتجارة يعتمد أساسا على اليد العاملة المختصة واتقانها تجميع مكونات المنتج، مشيرا إلى أن مجموعته ستعمل على تركيز مؤسسة تكوين للعملة في تونس، قصد توفير احتياجات مصانعها من اليد العاملة المطلوبة.

من جانبه، أفاد المدير العام لمجموعة “تي دسكاونط” التونسية كريم تاجر، أنه وقع الإتفاق مع وزارة الصناعة والمناجم والطاقة على تشييد مصنع جديد بالمنطقة الصناعية بولاية زغوان مع نهاية السنة الحالية على إمتداد 17 ألف متر مربع، سيخصص لصناعة المكيفات وأجهزة التلفاز.

وأشار إلى أنه وقع الإتفاق على بعث هذا المشروع مع مجموعة العربي منذ ستة أشهر، ولتنطلق عمليات التحضير اللوجستي، على أن يقع الانطلاق في الإنتاج بداية من سنة 2023، بطاقة تشغيلية تستهدف 3 آلاف عامل في غضون الخمس سنوات الموالية لبداية الإنتاج، لافتا إلى أن كلفة المشروع الجديد ناهزت 15 مليون دولار.

 وقال تاجر، إن مؤسسته تطمح من خلال الشراكة الجديدة مع مجموعة العربي إلى بعث مركز تكوين مختص لتكوين كافة العملة المنتدبين صلب المؤسسة الصناعية الجديدة، مشددا على أن مؤسسته ومؤسسة العربي المصرية توليان المسؤولية المجتمعية للمؤسسة والجوانب الإنسانية للعملة والحرفاء أهمية قصوي وفي صدارة اولوياتهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى