أخبارإقتصاد

شركة” تويوتا” تعتزم توسيع استثماراتها في تونس

اجتمعت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي مساء الثلاثاء 21 مارس 2022 بمقر الوزارة، بوفد عن الشركة اليابانية الرائدة في صناعة السيارات” تويوتا ” برئاسة Kazuyohi Tanaka رئيس فرع شركة تويوتا لإفريقيا ومساعده Takanori Higami .
كما حضر هذا الاجتماع مدير عام فرع الشركة في تونس ناصف بالخيرية وعدد من الإطارات العليا للوزارة.
وعبر رئيس فرع شركة تويوتا لإفريقيا، خلال هذا اللقاء عن اعتزام الشركة توسيع أنشطتها لتشمل نشاط تصنيع السيارات خاصة منها الهجينة والصديقة للبيئة سيما وأن تونس ستحتضن قمة تيكاد 8 يومي 27 و28 أوت القادم مشيرا أن تونس تتميز ببنية تحتية صناعية متطورة في مجال مكونات السيارات بالإضافة الى اليد العاملة المختصة تمكنها من استقطاب الاستثمار في هذا المجال، بحسب ما جاء في بلاغ لوزارة الصناعة والمناجم والطاقة.
ومن جهتها ثمنت نائلة نويرة القنجي مستوى العلاقات الاقتصادية التونسية والعمل مع كل الشركاء الاقتصادين والإحاطة بالمستثمرين وتوفير الظروف الملائمة لهم وذلك لتحقيق الإنتعاشة الاقتصادية المرجوة.
كما أضافت الوزيرة أن مصالح الوزارة أحدثت خلية يقظة لاستقطاب وتوجيه ومساندة الشركات الراغبة في الاستثمار في مختلف القطاعات الصناعية وخاصة قطاع تصنيع السيارات ومكوناتها علاوة على الإعداد المسبق لتوفير لحاجيات المتأكدة لهذا النوع من الاستثمارات خاصة على مستوى المحلات الصناعية والتسهيلات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى