أخبارسياحة

زيادة بـ 133 % في نوايا الاستثمار بالقطاع السياحي

أكّد وزير السياحة المعز بلحسن ان الوزارة تعمل على التوجه نحو السياحة ذات القيمة المضافة العالية والتعويل على أنفسنا في الترويج وفي الحجوزات وفي تنظيم الرحلات من الخارج وصولا الى تونس دون التعويل فقط على متعهدي الرحلات بالشكل النمطي المتعارف عليه.

و اضاف في حوار لجريدة الصباح :”يتجه العالم اليوم إلى السياحة الفردية وهو ما يتطلب منا مزيدا من التواجد عبر منتوجاتنا المتنوعة على المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي “.

من ناحية أخرى قال الوزير “سجلنا في الثلاثي الأول من سنة 2022 زيادة بـ 133 % في نوايا الاستثمار بالقطاع السياحي مقارنة بنفس الفترة من سنة 2021 وبقيمة تناهز 360 مليون دينار والأهم من ذلك هو أن تونس مازالت موجودة في الخارطة العالمية للاستثمار السياحي بالعالم وتستقطب اليوم العلامات الكبرى في القطاع ونذكر من ذلك تركيز مجموعة “Marriott” لمشاريع جديدة قريبا بكلّ من تونس العاصمة وجربة وسوسة والحمامات”.

وأضاف “وتنوي مجموعة “Hilton” افتتاح مشاريعها في كلّ من المنستير وقمرت فيما ستوسع مجموعة “Radisson” تواجدها بمشاريع جديدة في تونس العاصمة ومجموعة “Four Seasons” في الحمامات و”الحياة ريجنسي” في تونس العاصمة”.

وتابع “تواجد هذه العلامات الكبرى في عالم السياحة يعكس تواصل الثقة في تونس وهو ما سيكون له الأثر الايجابي في تنشيط الحركة الاقتصادية وفي توفير مواطن شغل خاصة بالمناطق التي ستركز فيها مشاريعها الجديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى