شباب

انتعاشة هامة للسياحة الإيكولوجية والفلاحية بمنطقة نفزة، من ولاية باجة.. وافاق واعدة لشباب المنطقة لبعث مشاريع في هذا المجال

انتعاشة هامة للسياحة الإيكولوجية والفلاحية بمنطقة نفزة، من ولاية باجة.. وافاق واعدة لشباب المنطقة لبعث مشاريع في هذا المجال ..
حيث يزداد عدد الزوار كل أسبوع هروبا من ضجيج المدن ليجدو في معتمدية نفزة ما يبحثون عنه من مياه عذبة و طبيعة ساحرة وسهول وجبال وشواطئ و إقامات ريفية توفر عديد الخدمات من مأكولات محلية بيولوجية و زمنية محبذة ومشهورة في الأوساط الريفية.،
ترويج ممتاز للسياحة الإيكولوجية والفلاحية بمعتمدية نفزة و ترويج لما تتسم به المناطق الريفية من منتوجات محلية وأشياء خاصة بكل منطقة وكذلك بوجود عديد الشباب الناشط في مجال السياحة الإيكولوجية والبيئية والإقامات الريفية..
فمثلا شيماء البحيري التي اجتهدت في مشروعها وحولت منطقة معزولة (زاقة) الى منطقة حية أغرت الزوار من جميع الولايات بجمال الطبيعة ومكونات المشروع ..
برار السالمي كذلك شاب مفعم بالنشاط و يمارس عديد الأنشطة على ضفاف سد البراق منها الكاياك والجولات وسط المياه العذبة ..
جمال حريزي ناشط في مجال السياحة البيئية و حول منطقة شبه معزولة الى منطقة حية و حيوية حيث ساهم مشروعه البسيط (حلق الواد الزوارع )في الترويج لمميزات معتمدية نفزة..
فادي حمزاوي شاب مثابر اختار من مسقط رأسه نفزة موقع خاص لإقامة مشروعه المتميز خيرات المليكة الذي يوفر للزوار العديد من المنتجات المحلية البيولوجية..
المرشد السياحي على الحسناوي الذي لم يبخل يوما في استقطاب الزوار و ارشادهم في الغابات الواسعة جهة وشتاتة والكثير الكثير من الشباب الذين يمارسون انشطتهم بمعتمدية نفزة .
إيناس حسناوي… شابة تونسية من أصحاب الشهادات العليا، وصاحبة وحدة لتحويل وتثمين الغلال وخاصة الكريمة “الكاكي”…
وسام سبعي مرشد سياحي و ناشط بالمجال السياحة البيئية و تلقاوه في سد سيدي البراق منطقة ام العبيد مع برشا انشطة و مفاجئات و يوفر الكاياك زادة..
‘ فالف تحية لشباب المنطقة و شكرا لما يقدمونه من مجهودات ساهمت في التعريف بميزات ومميزات معتمدية نفزة وجعلها قبلة مميزة للسياحة الإيكولوجية والفلاحية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى