رياضة

4 مواهب تونسية تريد السير على خطى حنبعل المجبري في أمم أفريقيا

أجمعت الجماهير التونسية على اختيار نجمها الشاب حنبعل المجبري (18 سنة)، مفاجأة بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، بعد تألقه اللافت ومساهمته الكبيرة في وصول منتخب “نسور قرطاج” إلى المباراة النهائية من المنافسات.

ويتطلع عدد من المواهب من المغتربين في أوروبا للسير على خطى حنبعل خلال بطولة كأس أمم أفريقيا المقرّرة إقامتها في الكاميرون من 9 يناير/كانون الثاني إلى 6 فبراير/شباط 2022، خصوصاً من الذين ينتمون إلى المنتخب التونسي، لكنّهم لم يحصلوا إلى حد الآن على فرصتهم كاملة.

الرقيق وهديّة مرياح

تتشابه وضعية حنبعل مع المدافع الشاب عمر الرقيق (20 سنة)، الذي يلعب للفريق الرديف في نادي أرسنال الإنكليزي، وكان هو الآخر راغباً في المشاركة مع المنتخب التونسي في كأس العرب، لكنّ فريق “المدفعجية” رفض تحريره خلال فترة إقامة البطولة، وقد تمثّل مسابقة “كان” الانطلاقة الحقيقية للرقيق بعدما شارك في لقاء وحيد مع “نسور قرطاج”، تحديداً في المواجهة الودية ضد مالي، في يونيو/حزيران الماضي، وربما سيكون الرقيق أحد الحلول المهمة في قائمة تونس لتعويض ياسين مرياح المُصاب.

عمر الرقيق

تونكتي… مطلب الجماهير

الاسم الثاني الذي تنتظره الجماهير التونسية بشغف كبير في بطولة أمم أفريقيا، هو موهبة نادي غرونينغن الهولندي،سيباستيان تونكتي (19 سنة)، الذي كسب موجة من التعاطف في صفوف الشارع الرياضي بالبلاد، بعد شعوره بالتهميش بسبب عدم ترسيمه في المباريات السابقة للمنتخب التونسي، وكشفت بطولة كأس العرب أنّ منتخب “نسور قرطاج” يحتاج بالفعل إلى لاعب جناح ومهاجم من نوعية تونكتي.

تونكاتي

المعتزّان ينتظران

ضمّت قائمة تونس خلال بطولة كأس العرب موهبة المنتخب الأولمبي والنجم الساحلي التونسي، معتز زدّام (20 سنة)، بهدف تحضيره للمسابقات المقبلة وهو أحد اللاعبين المتوقّع بروزهم في المستقبل. ونظراً لكثرة اللاعبين في خط الوسط، فإنّ الجهاز الفني يفاضل بين زدّام ولاعب نادي شاموا نيورتي الفرنسي، معتز الزمزمي (22 سنة)، الذي ينتظر هو الآخر الفرصة للتألق بعدما سجّل ظهوره في قائمة تونس في مباراتي غينيا الاستوائية وزامبيا، الشهر الماضي.

معتز زدام

دلالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى