سيساهم في جعل تونس قطب افريقي للنقل التجاري الجوي : قريبا شركة Express Air Cargo تفتتح استثمار كبير ومغازة حديثة بمطار قرطاج (صور)

قطاع النقل التجاري الجوي اصبح اليوم ركيزة اساسية من ركائز دفع الاقتصاد والتصدير في البلدان وادخال العملة الصعبة. في هذا الاطار وفي قرار ايجابي سيساهم في في جعل تونس قطب افريقي في مجال النقل التجاري الجوي، بالإضافة الى مساهمته في دعم الشركات  التونسية في مجال انشطة التصدير، قضت السلط القضائية التونسية بتمكين الشركة التونسية Express Air Cargo من استغلال مشروع مغازتها التي تم انشائها في مطار قرطاج  باستثمار تجاوز ال12 مليون دينار، وذلك بعد ان تعطل المشروع لسنوات فوت فيهم العديد من الفرص الهامة على  تونس .

هذا المشروع الهام سيمكن مطار تونس قرطاج الدولي من ان يكون حاضنة جوية افريقية للنقل التجاري الجوي حيث ستقوم شركة Express Air Cargo برحلات جوية يومية نحو 26 بلد بأفريقيا والشرق الاوسط واوروبا، الامر الذي سيساهم في دفع الحركية الاقتصادية من خلال الربط التجاري الجوي لهذه البلدان.

افتتاح المعازة سيكون له ايضا  اهمية كبرى للشركات التونسية الناشطة في مجال التصدير والباحثة عن اسواق جديدة في افريقيا واسيا ، كما انه سيمكنها ايضا من تصدير  50 طن يوميا من المنتجات الغذائية وسريعة الاتلاف نحو اسواق افريقيا والشرق الاوسط.

افتتاح المشروع ستكون له ايضا انعكاسات ايجابية على ديوان الطيران المدني والمطاراتOACA وهو مؤسسة عمومية حيث سيمكنها من مداخيل اضافية للعاملات الجوية تقدر ب26 مليون دينار الى حدود 2023 بالإضافة الى 36 مليون دينار معلوم استغلال المغازة.

ولإنجاح هذا المشروع الطموح  ستقوم شركة Express Air Cargo  بعد فتح المغازة بضخ قرابة 193 مليون دينار  في استثمارات لشراء طائرة حديدة والتطوير واستغلال احدث التكنولوجيات والمعدات وتعزيز جودة الخدمات، كما ستقوم ب400 انتداب جديد، هذا بالإضافة الى دخولها في شراكة مع العملاق العالمي في مجال النقل التجاري الجوي UPS.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *