مشروع انجز بخبرات وسواعد تونسية100بالمائة ..خلال الايام القادمة ربط محطة تطاوين للطاقة الشمسية بشبكات الكهرباء

أكّد المدير التجاري والتسويق بالشركة التونسية للكهرباء والغاز، سامي بن حميدة، أنّ ملف محطة تطاوين لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية في ولاية تطاوين في طور إيجاد الحلول وسيتم ربط المحطة بشبكة الشركة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح بن حميدة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، الجمعة، أن الأسبوع الفارط دارت نقاشات بين الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز، هشام عنان والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، أفضت إلى نتائج إيجابية.

وتجدر الاشارة الى  محطة إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية في ولاية تطاوين هي اكبر محطة طاقة شمسية في تونس وواحدة من احسن محطات الطاقة الشمسية في افريقيا من حيث التكنولوجيا واكثرها جودة

هذه المحطة المتميزة هي مشروع اطلقته  الشركة التونسية للأنشطة البترولية بالشراكة مع شركة  » ايني  » الايطالية و انجز بسواعد وخبرات وكفاءات تونسية 100 بالمئة من قبل شركة سوكوبات Socobat التونسية التي كلفت بعملية المقاولات.

هذا  المشروع يتميز باستخدامه تكنولوجيا متطورة وهي نظام les traqueurs اي ان اللوحات الشمسية تتحرك حسب تحرك الشمس وذلك لتوفير اكبر مردودية ممكنة، حيث سيعمل  بطاقة 10 ميغاواط و وسيوفر  4000 طن مكافئ نفط من الطاقة الأولية، 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *