وزير النفط والغاز الكونغولي يزور مقر شركة EPPM التونسية التي تقوم بتنفيذ مشروع طاقي-بيئي في ثاني اكبر بحيرة في العالم

وزير النفط والغاز الكونغولي يزور مقر شركة EPPM التونسية التي تقوم بتنفيذ مشروع طاقي-بيئي في ثاني اكبر بحيرة في العالم
ادى وزير النفط والغاز بجمهورية الكنغو بوديمبو نتوبوانجا ديدييه زيارة الى المقر المركزي لشركة EPPM التونسية المختصة في الهندسة والانشطة البترولية والطاقات البديلة ومحطات معالجة وتحلية المياه وذلك على هامش مؤتم تمويل الاقتصاد بإفريقيا “فيتا 2021” الذي نظمه مجلس الاعمال التونسي الافريقي.


وكان الاجتماع فرصة لمناقشة تعزيز العلاقات التونسية الكونغولية في المجال الطاقي وخاصة تقدم مشروع استخراج غاز الميثان من بحيرة كيفو لإنتاج الكهرباء الذي تقوم بتنفيذه شركة EPPM.


وتجدر الاشارة الى ان شركة EPPM بصدد انجاز مشروع طاقي وبيئي هو الثاني من نوعه في القارة الافريقية يتمثل في استخراج غاز الميثان المضر بالبيئة من بحيرة Kivu وهي واحدة من اكبر البحيرات في العالم وتحويله الى طاقة كهربائية عبر تركيز محطة طاقة كهربائية.


وكان لشركة EPPM مشاركة متميزة في منتدى “فيتا” حيث عقد مسؤولي الشركة عديد اللقاءات مع وزراء ومسؤولين بارزين بالبلدان الافريقية والمؤسسات المالية تناولت سبل دعم العمل المشترك في تنفيذ المشاريع الكبرى.


وتجدر الاشارة الى ان شركة EPPM نفذت وتنفذ مشاريع كبرى في عديد البلدان الافريقية على غرار الجزائر وليبيا والكنغو وانغولا والسودان وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *