سفير اليابان بتونس يؤدي زيارة الى مقر تلنات بصفاقس والاتفاق على تقديم الطائرة المسيرة التونسية Phénix في القمة اليابانية الافريقية التي ستنعقد سنة 2022 (صور)

ادى اليوم سعادة سفير اليابان بتونس السيد شينزوكي شينيزو رفقة وفد مرافق له زيارة الى مقر مجمع تلنات بصفاقس حيث اطلعوا على مكونات المركز الهندسي والانشطة التي يقدمها في مختلف المجالات( البرمجيات.. الانظمة الاعلامية..الاتصالات..الهندسة الميكانيكية..الهندسة الالكترونية).


كما اطلع سفير اليابان ايضا على مشروع الطائرة المسيرة التونسية Phénix التي تم تصنيعها في مجمع تلنات والتي نواصل العمل على مشروعها في مراحله النهائية مع شركاء يابانيين وفي هذا الاطار سيتحول عدد مهندسي تلنات الى اليابان في الفترة القادمة في اطار برنامج تكوين .


وقد انعقدت اثر الزيارة جلسة تم خلالها الاتفاق على مشاركة مجمع تلنات في القمة اليابانية الافريقية التي ستنعقد سنة 2022 وتم الاتفاق ايضا على تقديم مشروع الطائرة المسيرة كمشروع للقارة الافريقية.


هذا وتم الاتفاق على مواصلة الحوار والعمل المشترك من اجل دفع الاستثمار في مجال التكنولوجيا حيث سيؤدي سفير اليابان قريبا زيارة للمقر المركزي لتلنات بالعاصمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *