احمد علاق طالب تونسي يبلغ منت العمر 22 سنة ينجح في بعث مشروع تطبيقة تسهل خدمات الايصال وتنال علامة شركة ناشئة

أحمد ياسين علاق، هو طالب تونسي شاب يبلغ من العمر 22 عامًا ، اختار طريق المبادرة الخاصة والابتكار التكنولوجي ونجح في اطلاق أول شركة ناشئة له “ADDRESTI”

و”ADDRESTI” التي تحصلت على علامة مؤسسة ناشئة في اوت 2020 هي تطبيقة تهدف إلى تسهيل الوصول إلى المواقع في جميع أنحاء تونس من أجل توفير الوقت والطاقة وذلك من خلال تحويل عناوين المنازل الى رمز متكون من 4 حروف وارقام يتم ادخالها الى التطبيقة الامر الذي يمكن من الوصول الى المنزل او موقع التواجد بشكل سهل .

. وتوجه تطبيقة ADDRESTI بشكل خاص للشركات والمحلات وللأشخاص الذين يقومون بوظائف التوصيل حيث انها تمكنهم من الوصول الى الحريف بشكل سهل والقيام بخدمة التوصيل بطريقة سهلة .

ويقول محمد ياسين انه انطلق في التفكير في بعث مشروع تطبيقة منذ سنة 18 وانها اختار “ادريستي” بعد ان لاحظ المشاكل والصعوبات الكبيرة التي تواجهها خدمات التوصيل في تونس .

محمد ياسين لم يكن له اي معرفة في مجال بعث المشاريع لكنه بحث عن الفرصة التي وجدها في برنامج طلبة من اجل التغيير Student 4 Change وهو برنامج جمعيات يهدف الى ترسيخ ثقافة المبادرة لدى الطلبة ومساعدته على بعث مشاريعهم خاصة من خلال التكوين والمرافقة.

ويقول محمد ياسين انه يهدف الى ان ينقل مشروعه وتطبيقته الى خارج تونس وانه انطلق في التفكير في العمل خاصة في القارة الافريقية لان اغلب البلدان اافريقية تواجه مشاكل كبيرة في خدمات التوصيل مثل تونس وتطبيقة “ادريتسي” قادرة على حل هذا الاشكال.

وفي رسالته للشباب يقول محمد ياسين انه على الشباب التونسي ان يؤمن بانه هو الحل للبلاد ومستقبلها عليه السعي للعمل والاصلاح والبحث عن فرص في مختلف  المجالات. وبالمثابرة والاجتهاد سيجد الفرصة ويتحقق المشروع مشيرا في هذا الاطار الى انه نجح في اطلاق مشروعه رغم انه انطلق من النقطة صفر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *