بفضل برنامج طلبة من اجل التغيير… امل النومي شابة تونسية تبعث مشروعها الخاص مجال “استخراج الاغذية الحيوية والعضوية” قبل انهاء دراستها الجامعية (صور)

مع الصعوبات والتحولات الكبيرة في سوق الشغل في تونس خاصة مع محدودية قدرات الدولة في استيعاب  المخرجين الجدود. اصبح العديد من الطلبة يبحثون عن فرص نجاح اخرى عبر المبادرة الخاصة ومن خلال بعض البرامج الهادفة لمساعدة الطلبة على النجاح في المبادرة الخاصة.

وفي هذا الاطار امل النومي هي طالبة تونسية مرحلة ماجيستير اختصاص  بوتكنولوجيا اختارت الطريق الصعب وهو طريق الاجتهاد والمبادرة الخاصة وقررت ان تبعث مشروعها الخاص في مجال “استخراج وتسويق الاغذية الحيوية والعضوية ذات المصدر ال100 بالمئة طبيعي “.

امل لم تكن لها معرفة في مجال بعث المشاريع ولم تكن لها امكانيات مادية لبعث مشروعها لكنها بحث عن الفرصة التي وجدها في برنامج طلبة من اجل التغيير Student 4 Change وهو برنامج جمعيات يهدف الى ترسيخ ثقافة المبادرة لدى الطلبة ومساعدته على بعث مشاريعهم خاصة من خلال التكوين والمرافقة.

امل نجحت من خلال هذا البرامج في الحصول على منحة ساعدتها في بعث متجرها الخاص وقاعة عرض بمنطقة الساحلين وانطلقت في مسيرة الكد والعمل والكفاح.

وفي رسالتها للشباب تقول امل انه على الشباب التونسي اليوم ان يفكر منذ مرحلة الدراسة في الجامعة في طرق نجاح وعمل اخرى خاصة عن طريق المبادرة الخاصة لان الانتظار والتعويل على الدولة سيجعل الشباب يخسر الكثير من الوقت ويفقد الامل.

واضافت امل انه في البداية يكون التفكير في بعث مشروع خاص امر صعب خاصة اذا غابت الامكانيات لكن من خلال البحث والاجتهاد يتم حل الاشكاليات ويصنع طريق امل ونجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *