في الوقت الذي يعزف فيه الذكور عن هذه المهن …شبات تونسيات تلتحقن بالتكوين في مهن البناء بالطرق الحديثة (صور)

شهدت الدورة التكوينية في مهن البناء الحديث التي اطلقها مركز التوجيه والتحول المهني بالاشتراك مع وشركة الاخوة بزغندا cSBF-Société Bouzgunda Frères و SBF Training اقبال عدد من الشابات التونسيات للتكون في هذه الاختصاصات.

وقالت شادية وهي شابة تبلغ من العمر 26 سنة انها اختارت هذا الاختصاص لأنه اختصاص واعد في المستقبل ولان هذه المهنة تقرب ايضا لشخصيتها لأنها تتطلب انضباط والعمل.

واضافت شادية انها وزميلاتها ستكن في اول دفعة تتكون في هذا المجال وتحصل على شهادة معتمدة فيه الامر الذي سيفتح لهن مستقبلا هام ا في المجال المهني.

وقال عادل عبيدي وهو مكون في شركة “بوزغندا فرار” ان عدد من الشابات ادماجهم في الشركة ولهم مستوى جيد خاصة من الناحية التقنية مشيرا في هذا الاطار الى ان مهن البناء الحديث وطرق التكوين فيها تختلف عن مهن البناء التقليدية.

وتجدر الاشارة الى ان هذا البرنامج التكويني “الصنعة ” علامة مدعوم من قبل المركز التونسي الالماني لتشغيل والهجرة  والادماج وبرنامج Giz tunisie. وهو مفتوح للشباب التونسي وبإمكان كل من يرغب في الحصول على التكوين الاتصال بالمركز على الرابط التالي https://bit.ly/3fKt39c اول على البريد الالكتروني condidatures@corp.tn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *