منتصر ساسي طالب تونسي في مجال الهندسة الإلكترونية يختار الطريق الصعب ويبعث مشروعه الخاص في مجال الفخار المجدد

منتصر ساسي هو طالب تونسي اصيل منطقة المكنين درس بالمعهد الاعلى للدراسات والتكنولوجيا بسوسة في مجال الهندسة الإلكترونية لكنه وخلال مرحلة الدراسة اختار الطريق الصعب وهو طريق الاجتهاد والمبادرة الخاصة وقرر ان يبعث مشروعه في مجال “الفخار المجدد” عوض الترقب والانتظار في شغل قي يأتي او لا يأتي بعد التخرج.

منتصر لم تكن له معرفة كبيرة في مجال بعث المشاريع ولم تكن له امكانيات مادية لبعث مشروعه لكنه بحث عن الفرصة التي وجدها في برنامج طلبة من اجل التغيير Student 4 Change وهو برنامج جمعيات يهدف الى ترسيخ ثقافة المبادرة لدى الطلبة ومساعدته على بعث مشاريعهم خاصة من خلال التكوين والمرافقة.

ويقول منتصر انه وعوض الجلوس في المقهى قرر ان يستغل وقت الفراغ للانخراط في برنامج هادف والاستفادة من برنامج التكوين في بعث المشاريع. ويضيف منتصر انه من خلال التكوين تعلم دراسة المشاريع والمحاسبة والتخطيط كما استفاد من افكار وتجارب الطلبة الاخرين.

ويضيف منتصر انه اختار مجال الفخار الذي يختلف عن مجال تخصصه لانه “صنعة الجدود” ولانه ايضا مجال فيه افق خاصة من خلال التجديد والابتكار والاعتماد على تقنيات جديدة تدعم الجودة والانتاجية.

ويقول منتصر انه ينصح الطلبة بالتعويل على الذات والتفكير في مشاريع خاصة منذ بداية مرحلة الدراسة الجامعية حتى يصنعوا لنفسهم طريق للشغل والمستقبل وربما يصنعوا طريق للشغل لطلبة اخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *