زياد بن ماضي شاب تونسي من زغوان يرفض عقلية التواكل ويعيد بإمكانياته الذاتية فتح طاحونة قديمة ظلت عشرات السنوات مهجورة

زياد بن ماضي هو شاب تونسي من ولاية زغوان متحصل على شهادة تقني سامي في مجال صناعات البلاستيك، رفض عقلية التواكل والبحث عن الشغل السهل وقرر المغامرة والمبادرة واعادة فتح طاحونة ايطالية قديمة في منطقته ظلت مهجورة لعشارات السنين.

زياد كان في طفولته يلعب في محيط الطاحونة المهجورة  التي يعود تاريخها الى قرابة 80 سنة حيث قام مواطن ايطالي ببنائها قبل مغادرته لتونس،  وبعد انه انهى دراسته راودته فكرة اعادة فتح تلك الطاحونة التي تتواجد على قطع ارض ملك جده والعمل فيها كمشروع خاص عوض العمل كأجير في مؤسسات صناعية.

وبإمكانيات بسيطة  انطلق زياد في البحث عن القطع الميكانيكية الازمة لاعادة تشغيل الطاحونة وجمع المال الازم عبر الاقتراض او عبر العمل والادخار، وبعد سنتين تمكن زيادة من جمع المال الكافي لاقتناء المحرك الذي تحصل عليه من المملكة المتحدة لأنه غير موجود في تونس واقتناء بعض القطع اخرى لينجح اخيرا في اعادة تشغيل الطاحونة.

هذه الطاحونة من ميزاتها انها تستعمل الة غير صناعية للطحن مما يجعل منتوجها صحي وطبيعي 100 بالمئة وذو جودة عالية.

واثر نجاج اعادة الطاحونة انطلق زياد في تسويق عديد منتجاتها على غرار الخبز الطبيعي وهو يفكر الان في فتح افق اخرى لمشروعه عبر تنويع منتوج الطاحونة وتنظيم فضاء لاستقبال الحرفاء في اجواء ريفية وتقديم وجبات طبيعية لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *