إقتصادسياراتمؤسسات

بن عروس: شركة toray industries تنطلق في انجاز مصنع في تونس مختص في تصنيع Les airbags

أشرفت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم سلوى الصغير مساء الجمعة 4 ديسمبر 2020 على تدشين مشروع التوسعة للمصنع الياباني « Alva Tunisia » الكائن بالمنطقة الصناعية شبدة -نعسان التابعة لولاية بن عروس, بحضور سفير اليابان بتونس شينزوكي شينيزو ووالي بن عروس علي سعيد ورئيس الهيئة التونسية للاستثمار بليغ بن سلطان والمسؤول عن الفرع التونسي للشركة عبد المجيد الجميعي والمدير التنفيذي للشركة Kenzo  Watanabe و ممثلين عن المنظمات النقابية وعدد من ممثلي الشركة وعدد من إطارات الوزارة . 


وثمنت سلوى الصغير خلال كلمة ألقتها بالمناسبة بمستوى العلاقات التونسية اليابانية الاقتصادية والتي شهدت تطورا مميزا في السنوات الأخيرة من خلال إطلاق عدة مشاريع مشتركة. 


وأكدت الوزيرة حرص الحكومة على تحسين مناخ الأعمال واستقطاب الاستثمارات الأجنبية والمشاريع المجددة من خلال تبسيط الإجراءات ورقمنة الإدارة وتطوير البنية التحتية الصناعية والتكنولوجية رغم تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني والعالمي والقيود التي فرضتها خاصة على التنقلات. 


تجدر الإشارة أنه سيتم انجاز مشروع التوسعة بكلفة جملية تقدر بحوالي 51 مليون دينار حيث سيؤمن حوالي 800 موطن شغل إضافية في أفق سنة 2022 كما سيضفي هذا المشروع ديناميكية اقتصادية على الجهة وسيساهم في توفير الشغل لمتساكني الجهة.


يشار أن شركة Alva tunisia  تأسست سنة 2006 و هي فرع للشركة العالمية اليابانية toray industries.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى