فايسبوك يعلن ان تونس ثاني بلد في العالم ساهم شبابه ومطوروه في تحسين سلامة الموقع وتطويره سنة 2020

اعلن موقع الفايس بوك ان الهند وتونس والولايات المتحدة الامريكية تصدر شبابها ومطوروها هذه السنة برنامج bug bounty الذي اطلقه الموقع منذ 10 سنوات. المخصص لتحسين الموقع كشف ثغراته المحتملة ودعم سلامته السيبارنية وخصوصية منتجات وأنظمته.

واكد موقع فايس بوك انه وعلى مدى السنوات العشر الماضية ، انضم أكثر من 50000 باحث إلى bug bountyوحصل حوالي 1500 باحث من 107 دولة على مكافأة. انضم عدد منهم ، بمن فيهم أنا ، منذ ذلك الحين إلى فرق الأمان والهندسة في Facebook ويواصلون هذا العمل لحماية النظام الأساسي على Facebook.


وكان موقع الفايس بوك قد كرم طوال السنوات الماضية عدد من الشباب التونسي على غرار الشاب شرف الدين الحامدي، عبر جوائز مالية وارسال شهائد شكر لهم لمساهمته في اكتشاف ثغرات بالوقع ادت الى تحسينه .

وقال موقع فايس” عندما نتلقى تقريرًا صالحًا يتطلب إصلاحًا ، فاننا لا ينظر فقط إلى التقرير كما تم إرساله ولكن في المنطقة الأساسية من التعليمات البرمجية لفهم المشكلة بعمق أكبر. في بعض الأحيان ، يقودنا هذا التحقيق الاستباقي إلى اكتشاف التحسينات ذات الصلة التي يمكننا إجراؤها لتحسين حماية أمان الأشخاص وخصوصيتهم. اليوم ، مع اقترابنا من الذكرى السنوية العاشرة لبرنامج مكافأة الأخطاء ، نحن ندرك التأثير الذي أحدثه مجتمع الباحثين في المساعدة في حماية الأشخاص عبر تطبيقاتنا ونشارك مثالين من التقارير التي ساعدتنا في العثور على المشكلات المهمة وإصلاحها”.

مريم س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *