إقتصادمؤسسات

(بالفيديو)منذ بداية الازمة شركة Orthomed لجلال الزياتي تقوم بتصنيع اكثر من 5000الف بدلة طبية وكمامة مجانا لدعم وزارة الصحة

منذ بداية جائحة كوورنا في تونس كانت شركة Orthomed من اول المؤسسات التي بادرت لدعم قطاع الصحة، حيث قرر صابحها جلال الزياتي تخصيص جزء من فريق العمل لتصنيع الكمامات الطبية عالية الجدية والبدلات الواقية لفائدة المستشفيات التونسية وقد قامت هذه الشركة بتصنيع اكثر من 500الف بدلة وكمامة.

و شركة Orthomed هي قصة نجاح تونسية تاسست سنة 2001 على يد المهندس جلال الزياتي لتصبح اول شركة في افريقيا مختصة في صناعة المعدات الشبه طبية وهي شركة مصدرة بشكل كامل نحو اوروبا بعد ان تحصلت على شهائد ايزو للجودة العالمية.

وبخصوص الضجة التي اثيرت مؤخرا حول طلب وزارة الصناعة من هذه الشركة تصنيع 2 مليون كمامة طبية، اكد مصدر من وزارةى الصناعة الى موقع “تونس الناجحة” ان هذه الشركة هي اكبر شركة تونسية مختصة في تصنيع الكمامات الطبية، وان الدولة لم تتمكن من توفير كميات كافية من هذه الكمامات التي اصبحت غير متوفرة في السوق العالمية فطلبت من وزارة الصناعة ايجاد حل.

واضاف مصدرنا انه يوجد فرق بين الكمامة الطبية التي توجه بالاساس للاشخاص المتواجدة في الصف الاول لمجابهة الوباء على غرار الاطباء والاطارات الشبه طبية والامنيين، وبين الكمامات العادية التي تصنع في مصانع النسيج. واشار مصدرنا الى ان الدولة طلبت 2 مليون كمامة طبية عالية الجودة وهذه الكمامات غير متوفرة في السوق.

واوضح مصدرنا ان صفقة ال30 مليون كمامة هي صفقة اخرى بمواصفات مغايرةموجهة بالاساس لاصحاب مصانع النسيج الغير مختصة والتي ستخوض تجربة التصنيع لاول مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى