إقتصادمالية وبنوك

وزير المالية نزار يعيش لقناة امريكية: تونس ستسثمر في صورتها الايجابية للمستقبل والعشر سنوات القادمة ستكون فترة نمو اقتصادي وازدهار اجتماعي (فيديو)

قال وزير المالية نزار يعيشفي تدخل على قناة بلومبورغ الأمريكية المختصة في الاقتصاد أن تونس تعيش تاثيرات كوفيد-19 اقتصاديا مثل بقية الدول مؤكدا تراجع نسبة النمو بـ4 بالمائة، لكنه استدرك أنه من الصعب التنبؤ بما سيحدث لأن الأرقام تتغير كل أسبوع.

واضاف وزير المالية ان تونس اتخذت عديد الاجراءات الاقتصادية والمالية والجبائية منذ بداية الأزمة. مضيفا ان الحكومة بصدد الاعداد للجزء الثاني من الاجراءات التي سيعلن عنها رئيس الحكومة في الايام القادمة وستكون أقوى من الاجراءات السابقة. سنواصل احتواء الأزمة والتأقليم لحماية اقتصادنا”

وتابع يعيش أن قرض صندوق النقد الدولي لتونس بقيمة 750 مليون دولار سيصرف وفق أولويات المرحلة وهي الصحة، ودعم المؤسسات، وفي المجال الاجتماعي. وتابع أن النقاشات مع المؤسسات المانحة ايجابية وشفافة.

واضاف نزار يعيش ان تونس أصبحت بلدا ديمقراطيا يكرس الحرية وحقوق الانسان، لكن ذلك أتى مع تراجع اقتصادي. واضاف قائلا” تونس ستسثمر في صورتها الايجابية للمستقبل، والمعركة ضد كورونا ستنجح والعشر سنوات القادمة ستكون فترة نمو اقتصادي وازدهار اجتماعي لتونس.

الفيديو على الرابط التالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)