إقتصادمؤسسات

صور لشحنة المواد الطبية الصينية التي كان من المفترض ان توجه الى تونس خلال شحنها من الشركة المصنعة في اتجاه المطار

أقلعت اليوم الأحد 5 أفريل 2020 طائرة تونسية تابعة للخطوط التونسية في إتجاه جمهورية الصين الشعبية قصد إستلام شحنة من المواد الطبية لكنها عادت أدراجها بعد قرابة 20 دقيقة .

يذكر أن الصحفي منجي الخضراوي نشر تدوينة قال فيها “رجوع طائرة تونسية بعد 20 دقيقة من اقلاعها أثر ورود معلومات عن تعمد الولايات المتحدة الامريكية شراء 37 طنا من المواد الطبية التي كانت موجهة إلى تونس من مزود صيني بعد أن دفعت مبلغا أكبر من المبلغ التونسي، وهو نفس ما اقترفته ضد الشعب الفرنسي… القرصنة الأمريكية وجشع تجار الموت في العالم”.

من جهته نفى الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية إلياس المنكبي ما راج بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن الاستيلاء على مواد طبية قادمة من الصين من قبل دولة أخرى.
وقال إلياس المنكبي، إن طائرة تونسية غادرت إلى الصين اليوم الأحد، إلا أنها عادت بعد نصف ساعة من إقلاعها بعد إعلام شركة الخطوط التونسية من قبل المزود الرئيسي في الصين بأن البضاعة ليست جاهزة، مضيفا أنه تم إعلامهم بأن المواد الطبية ستكون جاهزة في حدود 72 ساعة.

وأوضح المنكبي، أنه حسب الجانب الصيني، وحسب سفير تونس في بيكين، فإنّ التعطيل يعود إلى جوانب تقنية وفنية وقانونية بعد أن تم إقرار قانون جديد يخص التصدير والتوريد في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى