سياسة

وزير الصحة يدعو المصابين بكورونا إلى الإلتحاق بمراكز الإيواء للتمتع بدواء كلوروكين ثر صدور بروتوكول بقانونيته

وجّه وزير الصحة عبد اللطيف المكي في تصريح لموزاييك الخميس 2 أفريل 2020 نداء عاجلا إلى الحالات المصابة  بفيروس كورونا للإلتحاق بمراكز الإيواء والمستشفيات للتمتع بدواء كلوروكين، وذلك إثر تسجيل نوع من الإمتناع لدى بعض المرضى عن الذهاب إلى هذه المراكز.

وأكد المكي في تصريح لموزايك ةأن التحاق مصابي كورونا بهذه المراكز ”لمصلحتهم”  خاصة إثر صدور بروتوكول دولي بقانونية استخدام هذا الدواء لمعالجة مصابي فيروس كورونا، وتحديدا الذين يحملون أعراضا خفيفة، وذلك حتى يتم تمكينهم من الدواء قبل إضرار الفيروس بالرئتين ضمانا لشفائهم ولتقليص  العدوى، حسب تصريحه على هامش زيارة لمركز نداء بقصر بلدية القصبة لدعم مركز النداء 190 مع رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم ووالي تونس الشاذلي بوعلاق .

 ودعا وزير الصحة حاملي الأعراض الخفيفة بفيروس كورونا إلى المطالبة بالإلتحاق بمراكز الإيواء والمستشفيات ”كل حسب وضعه الصحي”، مؤكدا أن مراكز الإيواء أصبحت شبه مستشفيات إثر  توفير كل ما يلزم من خدمات صحية وأدوات مراقبة، إضافة إلى إستعمال دواء كلوروكين.

كما أشار المكي إلى أن الأطباء انطلقوا في  استعمال دواء الكلوروكين على عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا في إنتظار صدور نتائج استخدامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى