إقتصادمؤسسات

انتهاء المرحلة الاولى لاختبارات اول قمر صناعي تونسي من انجاز شركة TELNETبنجاح (صور)

بعد قرابة سنتين من العمل، انهى الفريق الشاب لمهندسي مجموعة TELNET بنجاح مرحلة تطوير وتصنيع اول قمر صناعي ChallengeOne.

وقد تم خلال الاسبوع الماضي اخضاع القمر الصناعي للمرحلة الاولى من الاختبارات المقررة في تونس، المتمثلة خاصة في الاختبار الارتجاجي Vibratoire والاختبار الحراري Thermique، حيث تم وضع ChallengeOne في ظروف مشابهة لعملية الاطلاق (accélérations entre 3g et 20 g) وظروف مشابهة لعمله في مداره حول الارض base LEO (سرعة اكثر من 7 كلم في الثانية و حرارة تتجاوز ال100 درجة في ال45دقيقة . وكانت نتائج كل هذه الاختبارات ناجحة.

ووفقا للبرنامج المعد سابقا، فان نجاح هذه المرحلة من الاختبارات في تونس ستعقبه المرحلة الثانية المتمثلة في تحول فريق من مهنديسي TELNET خلال الاسبوع القادم مع القمر الصناعي ChallengeOne الى مقر شركة تلنات روسيا بموسكو لاجراء الاختبارات النهائية بالتنسيق مع شركة GK Launch Services التي ستقوم باطلاق القمر الصناعي نحو الفضاء. وبنجاح هذه المرحلة انشاء الله سيتم اطلاق القمر الصناعي في صيف 2020.

وتجدر الاشارة الى ان شركة TELNET هي شركة هندسة تونسية_دولية تشغل اكثر من 600 مهندس تونسي لها فروع في عديد البلدان على غرار الولايات المتحدة الامريكية وروسيا وفرنسا والمانيا والسعودية والامارات، متخصصة في صناعة البرمجيات والأنظمة الإلكترونية والميكانيكية والاستشارات الهندسية، وتقدم خدمات لفائدة عدة شركات عالمية كبرى.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى