إقتصادمؤسسات

خلال مشاركتها في القمة البريطانية الافريقية للاستثمار 2020…جمهورية الكنغو تقدم مشروع استراتيجي تقوم بتنفيذه شركة EPPM التونسية هو الثاني من نوعه في افريقيا

في اطار جهودها المتواصلة لدفع اقتصادها وتطويره، شاركت جمهورية الكنغو الديمقراطية في قمة الاستثمار البريطانية الافريقية للاستثمار 2020 التي انعقدت مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن بوفد رفيع المستوى من الوزراء والمسؤولين الحكوميين ورجال الاعمال.

وقدمت الكنغو خلال هذه القمة مشروع استراتيجي بيئي طاقي انطلقت في تنفيذه شركة EPPM التونسية يتمثل في استخراج غاز الميثان الضار بالطبيعة من بحيرة Kivu بالكنغو (ثاني اكبر بحيرة في العالم) وتحويله الى طاقة كهربائية.

وستقوم الشركة التونسية بإنجاز محطة توليد طاقة كهربائية قرب بحيرة Kivu كما ستقوم ايضا بتركيز كل التقنيات القادرة على استخراج عاز الميثان وتحويله الى طاقة كهربائية وذلك تحت اشراف مهندسين وخبرات تونسية.

وتجدر الاشارة الى ان هذا المشروع هو الثاني من نوعه في القارة الافريقية حيث سبق لرواندا ان اطلقت مشروع مماثل لتحويل غاز الميثان الى طاقة كهربائية وقد قامت شركة امريكية بتنفيذ المشروع.

و شركة EPPM هي شركة هندسة تونسية تعمل في مجال الطاقة والبترول والغاز ومحطات معالجة المياه والتحلية، تشغل قارب ? 600 مهندس تونسي وتقوم في تنفيذ مشاريع كبرى في قرابة 15 بلدا منها العراق والسعودية وسلطنة عمان والجزائر وليبيا والكنغو …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)