غير مصنف

لأول مرة في افريقيا: مجموعة شعبان تنجح انجاز 4 طوابق تحت الماء في اطار اشغال انجاز اول مركب ثقافي وتجاري بصفاقس (صور)

تحت اشراف مهندسين تونسيين وبخبرات تونسية 100 بالمئة نجحت شركة الاخوة شعبان التابعة لمجموعة شعبان في استعمال تقنية la Paroi moulé لأول مرة في تونس وفي افريقيا وذلك لانجاز 4 طوابق تحت المائدة المائية بعمق اكثر من 20 متر تحت الارض، وذلك خلال اشغال انجاز اول واكبر مركب ثقافي وتجاري في مدينة صفاقس الذي سيتم تدشينه سنة 2021.

وتجدر الاشارة الى ان la Paroi moulé جدار خرساني معزول يصب في الأرض،ويمكن اسعماله من انجاز بناءات تحت الماء و يتطلب انجازه معرفة كبيرة في مجال انجاز البناءات العملاقة وتجهيزات متطورة في مجال الاشغال العامة والمعمار بالاضافة الى تكلفته الباهضة.

وفي هذا الاطار قال ماهر شعبان المدير العام لمجموعة شعبان ان مجموعته اختارت استعمال تقنيات جديدة ومتطورة في اشغال انجاز اول مركب ثقافي وتجاري في صفاقس لثقتها في كفاءة المهندسين ورغبتها في ارساء ثقافة حسن استغلال الارض والمساحات في مجال الانشاء والتعمير في تونس، وايضا لقناعتها بان جهة صفاقس وعلى غرار كل المدن الكبرى تستحق ان يكون فيها مركب ثقافي وتجاري متطور وعصري يليق بمكانتها ودورها الاقتصادي الوطني، متواجد في قلب المدينة وقريب من المواطنين.

واشار ماهر شعبان الى ان تصميم المركب الثقافي والتجاري بصفاقس سيكون فريدا من نوعه في تونس، كما انه سيكون مميزا عن باقي المركبات التجارية بتركيزه على البعد الثقافي حيث سيضم مسرحا وقاعات سينماء وقاعات متعددة الاختصاص ومقاهي ثقافية وعدد من المكتبات وفضاءات المطالعة، بالإضافة الى فضاء كامل مخصص للصناعات التقليدية في جهة صفاقس سيطلق عليه فضاء باب الديوان.

وبين ماهر شعبان ان هذا المركب ستكون مساحته 75000 متر مربع وسيكون فيه مأوى سيارات يتسع لأكثر من 1000سيارة، وسيضم بالإضافة الى المحالات التجارية فضاءات للعب وتنشيط الاطفال وفضاءات اخرى للرياضة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)