إقتصادمؤسسات

بعد ان تعرضت للتعطيل في تونس…شركة سيفاكس تطيرفي نيجيريا وتسترجع كافة إطاراتها وعمالها الذين توقفوا عن العمل في 2015

وقعت شركة سيفاكس ارلاينز مؤخرا اتفاق شراكة مع شركة طياران نيجرية انطلقت بموجبه في تنفيذ رحالات جوية بنيجريا، بطائرات تونسية وبطاقم طائرة تونسي بالكامل.

و قامت شركة سيفاكس بجلب طائرات الى تونس في جيولية 2018 بعد توقيعها لاتفاق شراكة مع شركة الطيران الاوربية “آر نستروم” وكان من المنتظر ان تستأنف الشركة نشاطها في اوت 2018 غير انها تعرضت لعديد التعطيلات وتأخر منحها رخصة الطياران الى شهر جانفي 2019 الامر الذي كبدها خسائر مالية تجاوزت ال14 مليار، ولتجنب مزيد من التعطيل خيرت الشركة ان توقع عقود مع شركات افريقية.

من ناحية اخرى علمنا ان شركة “سيافكس” استرجعت اغلب الإطارات والعمال الذين كانوا يعملون فيها قبل ان تعلق نشاطها في 2015 (باستثناء من باشروا العمل في شركات اخرى) وقامت بتسديد كافة مستحقاتهم المادية، وفي نفس الإطار ستشرع الشركة في تسوية التزاماتها المالية وفقا لبرنامج إعادة هيكلة واضح.

وبخصوص ما اشيع حول افلاس الشركة وتهرب اصحابها من تسديد الديون المتخلدة بذمتهم، تؤكد التطورات الجدية وعودة الشركة لنشاط عدم صحة هذه الأخبار باعتبار ان الشركة لم تفلس وتمت إعادة جدولة كل ديونها والتزاماتها.

وبحسب مصدر من شركة “سيفاكس” يعود سبب ناخر الشركة في تسوية اوضاعها الي تعطل الإجراءات الإدارية من اجل اقرار مخطط إعادة الهيكلة وبرنامج القضاء من قبل السلط القضائية والإدارية وبالتالي كانت الشركة خلال السنوات الماضية في حالة تعليق نشاط ولم يكن بالامكان تسوية اي وضعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)