سياسة

ستقوم بتحويل غاز”الميثان” الضار بالبيئة إلى طاقة كهربائية…شركة EPPM التونسية تنطلق في انجاز اكبر مشروع طاقة في جمهورية الكنغو

خلال لقاء نظم ايام 3 و4 ماي بمدينة “Goma”تحت إشراف حكومة الكنغو الديمقراطية، وبحضور عدد من الوزراء والنواب الفاعلين الاقتصاديين والسياسيين والإعلاميين والناشطين في المجتمع المدني بجمهورية الكنغو ، أعلنت شركة EPPM التونسية عن الانطلاق في تنفيذ احد اكبر مشاريع الطاقة في هذا البلد وذلك بعد إكمال كل مراحل الدراسة وتوفير التمويل وتخصيص قطعة الأرض.

ويتمثل هذا المشروع الكبير في قيام الشركة التونسية باستخراج غاز الميثان من بحيرة Kivu وهي ثاني اكبر بحيرة في العالم، وتركيز محطة توليد كهرباء بتكنولوجيات متطورة سيتم فيها تحويل الغاز المستخرج إلى طاقة كهربائية، مع العلم ان غاز الميثان هو غاز ضار بالطبيعة وبالتالي فان تحويل هذا الغاز الضار إلى طاقة كهربائية ستكون له مساهمة بيئية لحماية البحيرة.

ومحطة توليد الكهرباء انطلاقا من غاز الميثان التي ستقوم الشركة التونسية بانجازها هي الثانية من نوعها في القارة الافريقية بعد المحطة التي تم انجازها في رواندا ، حيث انها ستمكن جمهورية الكنغو من إنتاج 30ميغاوات ( mégawatts ) من الطاقة الكهربائية.

وفازت شركة EPPM بهذا المشروع سنة 2018 بعد منافسة صعبة مع عديد الشركات الأوروبية، حيث انها ستتكفل بكل مراحل الانجاز من استخراج غاز الميثان من البحيرة إلى بناء محطة توليد الكهرباء، الى توزيع الكهرباء.

وتجدر الإشارة الى ان شركة Eppm هي شركة تونسية مختصة في مجال البترول والغاز والطاقة الكهربائية ومحطات معالجة وتحلية المياه، أسست سنة 1993 بتونس وتشغل حاليا أكثر من 600 مهندس وتقوم بتنفيذ مشاريع كبرى في قرابة 14 بلدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)