إقتصاد

استعدادًا للقمة الفرانكوفونية القادمة بتونس…l’Alliance Française Tunis ينظم منتدى الفرنكوفونية بحضور شخصيات هامة

استعدادًا للقمة الفرانكوفونية القادمة التي ستعقد في تونس في خريف عام 2020 ، نظم التحالف الفرنسي بتونس l’Alliance Française Tunisوالمعهد الفرنسي لتونس (IFT) منتدى حواري في مدينة الثقافة بتونس، حضرته عديد الشخصيات السياسية والاعلامية والفنية والناشطة في المجتمع المدني من مختلف الناطقة بالفرنسية من عديد البلدان على غرار كريستيان تاوبيرا ، السياسية ووزيرة العدل السابقة وفريد مميش وماري كريستين سرقسطة (رئيسة فرانس ميديا العالمية)و برونو برنارد (اقتصادي متخصص في الاقتصاد الفرنكوفوني) و إيتيين مينونغو (ممثل ومخرج)….

وقال بسام لوكيل رئيس l’Alliance Française Tunis ان هذا المنتدى مثل فرصة لمختلف الجهات الفاعلة الرئيسية في المجال الاقتصادي والثقافي والسياسي لتبادل الرؤى حول قضايا وتحديات الفرنكوفونية.

واضاف الوكيل ان الضيوف ناقشوا بشكل اساسي الآفاق الاقتصادية ، والتحديات الثقافية ، وحشد العناصر الفاعلة في الفرنكوفونية عبر الحدود ، فضلاً عن تعزيز الوحدة الإقليمية حول لغة مشتركة.

“واوضح الوكيل ان هذا المنتدى ، الذي يسبق عقد قمة الفرانكفونية في تونس في عام 2020 ، يهدف إلى دعم وضع تونس فيما يتعلق بالفرانكوفونية ، وتعزيز روابطها مع الدول الناطقة بالفرنسية ، وممارسة الضغط الإيجابي للحصول على أسواق جديدة. كما يهدف هذا الحدث إلى استكشاف طرق لتدعيم التبادلات التجارية والثقافية وتحقيق التقارب مع 17 دولة في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى تنتمي إلى العالم الناطق بالفرنسية.

http://

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)