سياسة

بعد ان شكك البعض في امكانية تحقيقه…سلمى اللومي تفي بوعدها واكثر من 8 ملاين سائح يزورون تونس سنة 2018

على الرغم من قلة كلامها  وتصريحاتها الاعلامية الا ان الارقام  المسجلة في القطاع السياحي هي التي تتكلم عمن العمل الكبير الذي قامت به وزيرة السياحة السابقة  لتسترجع تونس بريقها السياحي.

صرحت وزيرة السياحة السابقة سلمى اللومي في بداية شهر جانفي 2018 عن تفاؤلها فيما يتعلق بالموسم السياحي 2018 ، قائلة ” ننتظر استقبال حوالي 8 ملايين سائح هذه السنة ، مقابل 7 ملايين سائح وفروا عملة صعبة بقيمة 800ر2 مليون دينار في موسم 2017 “.

تصريحات سلمى اللومي قوبلت في ذلك ببعض التشكيك حيث اعتبر  بعض  الاعلاميين والمتابعين  ان تونس لا يمكنها ان تصل الى هذا العدد الهام من السياح خاصة وان بلادنا لم تحققه في سنة 2010 عندما كان الوضع الامني والاجتماعي مستقر.

اليوم وبتاريخ 2 جانفي 2019 كشفت الارقام الرسمية التي سجلتها وزارة السياحة بالاشتراك مع  وزارة الداخلية بلغ عدد السياح الذين زاروا بلادنا سنة 2018 8 ملاين و200 الف سائح مع تسجيل عودة قوية للأسواق التقليدية الاوروبية.

 

في نفس السياق كشفت المنظمة العالمية للسياحة ان تونس احتلت المرتبة ال5 عالميا من حيث سرعة النمو السياحي والمرتبة الثانية في افريقيا بعد جنوب افريقيا.

 

الارقام  المسجلة في القطاع السياحي  في هذا الظرف الاقليمي والداخلي الصعب يؤكد العمل الكبير الذي قامت به وزيرة السياحة السابقة لتجاوز  الاثار الكارثية للعمليات الارهابية ولسنوات الفوضى التي تلت الثورة،  هذا العمل الذي يذكر فيشكر يجب نبنى عليه ويجب ان يتواصل لمعالجة بقية الصعوبات ومزيد تنشيط هذا القطاع الحيوي الهام

مريم س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)