سياسة

ضم عدة جمعيات شبابية وناشطين في المجتمع المدني…الاعلان عن ميلاد مبادرة المجلس الأعلى للشباب

تم اليوم خلال ندوة صحافة الاعلان عن ميلاد مبادرة المجلس الأعلى للشباب، وهو شبكة جمعياتية ومدنية يضم عدة جمعيات مثل الغرفة الفتية العالمية بتونس وTunivisions Foundation وجمعية انتج والمنظمة الدولية للقيادات النسائية والجمعية التونسية الاورو متوسطية للشباب والرابطة التونسية للشباب، بالإضافة الى عدد من الناشطين في المجتمع المدني والمهتمين بقضايا الشباب .
وقال نزار الشعري خلال الندوة الصحافية ان الهدف من بعث هذا المجلس هو مزيد تنسيق عمل الجمعيات الشبابية الناشطة في تونس وتحويلها الى قوة مدنية فعلية قادرة غلى التأثير والبناء.

واوضح الشعري ان المجلس يهدف الى مساعدة الشباب على التعويل على الذات واقتحام مواقع صنع القرار من خلال المشاركة في الشأن العام ودعم تمثيليّته فيها. كما يهدف ايضا الى وقاية الشباب من الثقافة السلبية والإحباط اللذان رسّخا في نفسيّته بسبب طول مدة سوء التصرف من طرف السياسيين.

واضاف نزار الشعري ان المجلس يهدف ايضا الى دعم تواجد الشباب في منظومة بناء الثروة الاقتصادية والاجتماعية التي لا تكون ولن تكون إلا عن طريقهم.

كما دعا الشعري كل شباب تونس فرادى ومنظمات إلى الالتحاق بالمجلس الأعلى للشباب للنظر في مختلف أشكال العمل التي ينبغي اتباعها لبناء مستقبله وبلده بلده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)