سياسة

الاميرال كمال العكروت” يؤكد ان رئيس الجمهورية قرر اعادة الحياة لأجهزة الاستعلامات والمخابرات

كذب الاميرال كمال العكروت المستشار الاول لدى رئيس الجمهورية المكلف القومي النائبة ليلى الشتاوي التي صرحت لوسائل الاعلام بانها بادرت بتقديم مقترح قانون ينظم عمل جهاز المخابرات والاستعلامات الاستعلامات بسبب عدم مبادرة رئاسة الجمهورية لتقديم هذا القانون.

وقال الاميرال العكروت ان رئاسة الجمهورية منذ البداية كانت واعية بأهمية وضع قانون ينظم عمل هذا اجهزة المخابرات والاستعلامات بالنظر لأهيمه هذا الموضوع بالنسبة للأمن القومي للبلاد وعملت منذ فترة طويلة على اعداد هذا القانون واستشارت كل الاطراف المعنية وقريبا سيتم احالته على رئاسة الحكومة وعرضه على مجلس نواب الشعب للتصويت.

واضاف الاميرال كمال العكروت ان ليلى الشتاوي التي قالت انه لا علم لها بالقانون الذي تعده رئاسة الجمهورية سبق لها وان حضرت في جلستين نظمتها رئاسة الجمهورية مع اعضاء لجنة الامن القومي والتشريع العام .

وتجدر الاشارة الى ان جهازي المخابرات والاستعلامات تعرضا الى التفكك اثر احداث الثورة بسبب مطالبة عديد الاطراف السياسية بحل هذا الجهاز بحجة مولاتها لنظام بن علي الامر الذي تسبب في انعكاسات خطيرة على الامن القومي وظهور لجماعات ارهابية مسلحة.

واثر انتخابات 2014 تمت في مرحلة اولى اعادة جهاز الاستعلامات للعمل، وبالتوازي مع ذلك انطلقت رئاسة الجمهورية في وضع قانون بنظم اعمال هذا الجهاز لإضفاء المزيد من النجاعة على عمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)