إقتصاد

يُنَظِّمُها الديوان الوطني التونسي للسياحة: ” تَبَّعْ السِّرْ” مسابقة ترفيهيّة لاكتشاف كنوز تونس و التشجيع على السياحة الداخلية

في اطار التشجيع على السياحة الداخلية، ينظم الديوان الوطني التونسي للسياحة مسابقة “تبع السر” التي تهدف الى ابراز جمال تونس و ثراء مخزونها التراثي و الحضاري، كما تهدف الى تشجيع التونسيين على زيارتها و التعرف على خصائصها و مميزاتها.

و جاءت هذه المبادرة لإبراز قيمة ما تختزنه بلادنا من كنوز و ثروات  في مواقع  داخل البلاد، يمكنها ان تكون مقصدا للتونسيين افرادا و عائلات لاستكشافها و التمتع بها خاصة خلال العطل ، كما يسعى الديوان الوطني التونسي للسياحة لترسيخ فكرة التغيير لدى السائح التونسي بالتوجه ليس فقط الى المناطق الساحلية بل ايضا التعرف على الموروث الحضاري و التاريخي الذي تزخر به الجهات الداخلية.

 

تفاصيل مسابقة ” تَبَّعْ السِّرْ “

تتمثل مسابقة ” تَبَّعْ السِّرْ ” التي انطلقت يوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018  و تتواصل الى غاية 13 ديسمبر 2018 على Discover Tunisia   الصفحة الرسمية ( الفايسبوك)  للديوان الوطني التونسي للسياحة بداية من الساعة العاشرة صباحا  في بث مباشر من احدى المناطق التونسية ، ستخوض فيها احدى الشخصيات المعروفة سواء في وسائل الاعلام او في مواقع التواصل الاجتماعي تجربة البحث عن الكنز من خلال الإجابة  على مجموعة من الاسئلة للحصول على اشارات و رموز تقوده الى مكان الكنز .

وتقوم المسابقة على تشريك متابعي البث المباشر على الفايسبوك بتمكينهم من الاجابة على الاسئلة التي تطرح على المتسابق الموجود على عين المكان لمساعدته على الاجابة وايجاد الكنز، ليتمكنوا بدورهم من دخول القرعة والفوز بإقامة لشخصين بأحد النزل.

فريق للتصوير و منشط و متسابق يتنقلون على عين المكان لنقل الصورة المباشرة للمسابقة بكل تفاصيلها العفوية و عرض مشاهد من موقع التصوير  بمختلف مكوناته و هندسته مع تقديم مجموعة من المعلومات  التي تتعلق بتاريخه، خصائصه و مميزاته.

وقع اختيار 8 مناطق من تونس من الشمال الى الجنوب لتصوير النسخة الاولى من هذه المسابقة سيتم بثها على 8 حلقات مباشرة على الصفحة الرسمية للديوان. و هذه قائمة المناطق التي سيتم تصويرها و تواريخ البث المباشر لكل منطقة:

قرية شنني في تطاوين: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

منتزه صحراء لونج في توزر: الخميس 29 نوفمبر 2018

قصر الجم في المهدية: السبت 01 ديسمبر 2018

قرية تكرونة في سوسة: الثلاثاء 04 ديسمبر 2018

القصبة في الكاف: الخميس 06 ديسمبر 2018

موقع دقة في باجة: السبت 08 ديسمبر 2018

متحف باردو: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

موقع اوذنة في بن عروس: الخميس 13 ديسمبر 2018

 

مسابقة ترفيهية لاكتشاف اسرار تونس

تهدف المسابقة الى جانب طابعها الترفيهي و الحماسي الى اكتشاف مواقع من البلاد التونسية على طبيعتها و نقل صورة تفصيلية لما تختزنه من اسرار و ما تحتويه من ثروات في بث مباشر صوتا و صورة، و بالتالي مد المشاهد بالمعلومات اللازمة ليتعرف على المكان وعلى مختلف خصائصه   و مكوناته  ليتحمس لزيارته و اكتشافه عن قرب.

8 حلقات مع 8 شخصيات   في 8 مناطق من تونس للبحث عن الكنز، مسابقة راهن عليها الديوان الوطني التونسي للسياحة لتغيير نظرة السائح التونسي حول الوجهات السياحية و تشجيعه على التعرف على مواقع جديدة   و اكتشاف المناطق الداخلية الفريدة و الساحرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)