غير مصنف

اول شركة تونسية تقتحم هذا المجال…شركة EPPM ستنطلق في انجاز مصنع تونسي لمعالجة وتحويل الغازالطبيعي في تطاوين

بحضور السيد محمد علي خليل الرئيس المدير العام للمؤسسة التونسية للانشطة البترولية الETAPوالسيد حافظ داود الرئيس المدير العام لشركة EPPM التونسية وممثل الشركة الصينية JEREh تم توقيع عقد لانجاز مصنع تونسي لمعالجة وتحويل الغاز الطبيعي في جهة تطاوين.

وبمقتضى هذا العقد ستقوم شركة EPPM مع شريكها الصيني بانجاز مصنع لمعالجة الغاز الطبيعي في جهة تطاوين لفائدة الETAP (شركة حكومية) سيتم فيه معالجة الغاز القادم من حقل نوارة بالجنوب التونسي، وسيتكون هذا المصنع من عدة وحدات، وحدة سيتم فيها انتاج الغاز الطبيعي Propane الذي سيتم ضخه عبر شبكات غاز لفائدة اهالي جهة تطاوين (استعمال مدني) كما سيتم تركيز وحدة لتعبئة قوارير الغاز Butane ووحدة اخرى لتحويل الغاز الى غاز سائل يتم شحنه عبر الشاحنات.

وسيشرف عدد من المهندسين التونسيين على انجاز هذا المشروع بتكنلوجيات جديدة ومتطورة في حين سيكون دور الشريك الصيني هو المساهمة في الدراسات ونقل الخبرة والتكنولوجيا.
;تجدر الاشارة الى ان شركة Eppm هي شركة هندسة تونسية مختصة في مجال البيترول والغاز ومحطات معالجة وتحلية المياه تاسست سنة 1993 وتشغل حاليا اكثر من 500 مهندس تونسي وتقوم بتنفيذ مشاريع كبرى في 12 دولة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)