أخبارإقتصاد

المجمع الفرنسي المختص في الصناعات الإلكترونية “ACTIA”يبعث مشاريع استثمارية جديدة بتونس

رغم الصعوبات الاقتصادية والمالية التي تمرّ بها تونس، فقد تمكنت على مدى السنوات الماضية من استقطاب شركات رائدة مختصة في صناعة مكونات السيارات، وباتت اليوم تونس وجهة مفضلة للعديد من المجامع العالمية.

وتتوفر بلادنا على الخبرات والكفاءات إضافة إلى البنية التحتية الصناعية والتكنولوجية الملائمة لمثل هذه المشاريع الكبرى.

وأكد الرئيس المدير العام للمجمع الفرنسي المختص في الصناعات الإلكترونية “أكتيا”، جون لوي باش، استعداد المجمع بعث مشاريع استثمارية جديدة بتونس على المدى القريب والمتوسط خاصة في مجالات مكونات السيارات والتنقل الكهربائي.

واستقبلت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي، مساء امس الأربعاء بتونس، مسؤولين من مجمع “اكيتا” يتقدمهم الرئيس المدير العام للمجموعةـ جون لوي باش.
وناقشت القنجي، مع وفد مجمع “أكتيا” المشاريع التي يعتزم المجمع القيام بها خلال الفترة القريبة القادمة في تونس.

ومن جهته أكد Pech إستعداد المجمع لبعث مشاريع استثمارية جديدة بتونس على المدى القريب والمتوسط خاصة في مجالات مكونات السيارات والتنقل الكهربائي mobilité et micro-mobilite.

و تجدر الاشارة إلى أن مجمع “ACTIA TUNISIE ” يضم 4 مؤسسات تنشط في مجال صناعة المنظومات الإلكترونية الذكية الموجهة لصناعة السيارات بما فيها المكونات الكهربائية والبحث والتطوير وهي منتصبة بالمنطقة الصناعية بالشرقية 2 وشطرانة من ولاية أريانة: « CIPI ACTIA ” و “ACTIA Tunsie ” و ACTIA engineering services و “ACTIA Africa ” وتوفر هذه المؤسسات قرابة 1600 موطن شغل منها 600 مهندس وإطارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)